القائمة الرئيسية

الصفحات

 

الربح من اليوتيوب

هل تريد جني الاف الدولارات بطريقة سهلة جدا وبالهاتف؟, اذاكنت تريد ذلك فاليوتيوب هو الطريقة الاسهل, بسيطة, يمكنك فعلها من الهاتف وهي سريعة نوعا ما.


الربح من اليوتيوب

هل تستطيع ربح الكثير من المال عن طريق اليوتيوب

بكل بساطة نعم, يمكنك ربح الملايين عن طريق اليوتيوب فمثلا اليوتيوبر mrBeast (اغني يوتيوبر حاليا) بدأ في اليويتيوب منذ مدة طويلة واصبح مليونيرا بسبب اليوتيوب, ولكن انتظر قليلا انا لا اقصد بانك ستربح الملايين بعد ان تقوم بفتح قناة على اليوتيوب وتنزيل الفيديوهات عليها مباشرة فهناك عدة شروط لنجاح قناتك واهمها:

  • الاستمرارية 

  • تنزيل فيديوهات قوية

  • ان تقوم بافكار جديدة 

  • تصوير قوي و ممتاز

  • مونتاج قوي و ممتاز

  • لا تنتهك حقوق الطبع والنشر 



طرق الربح من اليوتيوب

يوجد الكثير من الطرق للربح من اليوتيوب ولكن سوف نذكر اهمها وهي:


الربح من اعلانات اليوتيوب(جوجل ادسنس)

كل ما عليك هو ربط قناتك على اليوتيوب بجوجل ادسنس ولكن بعد تحقيقك الشروط المطلوبه للربح من اليوتيوب بالتاكيد والتي سوف نذكرها بعد قليل, الان بعد ما تقوم بربط قناتك بخدمه جوجل ادسنس وهي خدمه تقوم بعرض الاعلانات على الفيديوهات الخاصه بك وسوف تبدا بربح المال على كل الف مشاهده  او نقرة او كليهما معا على الفيديوهات الخاصه بك.


 الربح من الاعلانات الخارجية

 تحقق هذه الاعلانات ارباحا اكثر من الطريقه السابقة على الاغلب ولكنها تتطلب عدد مشتركين و مشاهدات عاليه فما هي الاعلانات الخارجيه كما نسميها,

 الاعلانات الخارجيه هي ان  تتفق مع شركه او شخص معين لتقوم بعرض اعلان له على قناتك على اليوتيوب بمقابل مادي.


 يوجد الكثير من الطرق الاخرى ولكن هذه هي الطرق الاسهل والمنتشره بشكل اكبر.


 شروط الربح من اعلانات اليوتيوب( جوجل ادسنس)

قد شرحنا لك مسابقا ما هو الربح من اعلان اليوتيوب او ادسنس اذكرنا ان هناك بعض الشروط التي يجب ان تتوفر في قناتك من اجل قبولك في جوجل ادسنس وهذه الشروط هي:

  •  ان تكون منطقتك مدعومه من جوجل ادسنس للربح وبرنامج شركاء اليوتيوب

  •  ان تحقق 4000 ساعه مشاهده في اخر سنه ( 12 شهر)

  •  وجود الف 1000 مشترك في قناتك على الاقل 

  • عدم وجود مخالفات لسياسات جوجل ادسنس او لحقوق الطبع والنشر 

  • ان تقوم بانشاء حساب جوجل ادسنس وتقوم بتفعيله وربط قناتك عليه 





ما هي الدول العربية المدعومه من برنامج شركاء اليوتيوب(الربح من اليوتيوب)

  •  الجزائر

  •  مصر

  •  البحرين

  •  اليمن

  •  الامارات

  •  قطر

  •  عمان

  •  السعوديه

  •  المغرب

  •  ليبيا

  •  لبنان

  •  الاردن

  •  الكويت

  •  العراق 



 الربح من انشاء فيديوهات يوتيوب القصيره

 ايضا يمكنك الربح من خلال نشر الفيديوهات القصيره على اليوتيوب وهي فيديوهات مثل الفيديوهات التي يتم نشرها على التيك توك او فيديوهات reels على انستجرام ولكنها موجوده على اليوتيوب ويتميز الربح من الفيديوهات القصيره انه يمكنك بدء الربح من عمر صغير حيث يتوجب ان يكون عمرك 13 سنه فقط للربح من الفيديوهات القصيرة, وايضا هناك شروط اخرى للربح من الفيديوهات القصيره .


 شروط الربح من الفيديوهات القصيره:

  •   اتباع ارشادات المنتدى الخاصه ب يوتيوب

  •  عدم انتهاك حقوق الطبع والنشر

  •  اتباع سياسه كسب المال من قنوات اليوتيوب

  •  يكون الفيديو القصير الذي قمت بنشره على قناتك على اليوتيوب اصلي و خاص بك و لا يوجد عليه اي علامه مائيه او شعار فمثلا اذا نشرت فيديو يحتوى على شعار التيك توك فلن تستطيع الربح من هذا الفيديو

  • ان تكون قد قمت مشاركه فيديو من الفيديوهات القصيره في اخر 180 يوم على الاقل

  •  ان تكون من الدول المدعومه للربح من الفيديوهات القصيره وهي:

 الجزائر, البحرين, العراق, مصر, الاردن, ليبيا, الكويت, لبنان, السعوديه, عمان, قطر, المغرب, اليمن, تونس, الامارات.


 المساعدة في نجاح قناتك على اليوتيوب

 هذه الطرق سوف تزيد من سرعه نجاح قناتك على اليوتيوب وهي ليست شرط اساسي فيمكن ان تنجح على اليوتيوب بدون امتلاك اي شيء من الاشياء التي سوف نذكرها الان:

  •  كمبيوتر او لاب توب( جهاز كمبيوتر محمول) قوي لتعديل الفيديوهات بشكل افضل واسرع

  •  مسجل صوت ممتاز

  •  كاميرا احترافيه

  •  ست اب( مكتب او مكان التصوير)

  •  خطه تسويقيه ممتازه


 ما هي افضل الافكار لقنوات اليوتيوب

 اذا كنت حائر وتريد فكره لقناتك على اليوتيوب, فسوف نذكر لك افضل الافكار واكثرها نجاحا.

افضل المجالات والافكار للبدأ بها في اليوتيوب:


 محتوى حل المشكلات

 الكثير من الزائرين يدخلون الى اليوتيوب لانهم واجهوا مشكله معينة في شيء ما ويريدون البحث عن حلها, فيمكنك انشاء قناه لحل المشكلات عن اي شيء لديك خبره فيه فمثلا اذا كانت لديك خبره في اجهزه الكمبيوتر, فيمكنك انشاء قناه على اليوتيوب وشرح طرق حل المشاكل التي قد تواجهك.



محتوى  مراجعه المنتج

الكثير من الاشخاص وخصوصا عندما يريدون شراء منتج معين يقومون بالبحث عن هذا المنتج  ومشاهدة مراجعة عنه حتى يعرفوا مميزات وعيوب هذا المنتج و يقرروا اذا كانوا سيشترونه او لا.


 محتوى الكوميدي

 اذا كنت تمتلك قدره على اضحاك الناس فيمكنك انشاء قناه كوميديه على اليوتيوب وتقوم بنشر اشياء مضحكه عليها, فمثلا من الممكن ان تصور فيديو مضحك وتقوم بنشره. فهذه المحتويات تجلب الكثير من المشاهدات والمشتركين.


 محتوى المقارنة

 يعتبر هذا المجال من المجالات المنتشرة بشكل كبير والناجحه جدا على اليوتيوب ويمكنك مقارنه منتج في منتج اخر او خدمه بخدمه اخرى وذكر مميزات وعيوب كل خدمه وطرق استخدامها وتصوير ذلك ونشره في فيديو على اليوتيوب في هذه الفيديوهات تجلب الكثير من المشاهدات والمشتركين.


 المحتوى التعليمي

 لا اظن انه يجب ان اشرح ما هو المحتوى التعليمي الكثير منا عندما  يريد تعلم شيء ما  فالطريقه الاسهل والاسرع هي البحث عنه في اليوتيوب وتعلمه في فيديو و يمكنك تقديم محتوى تعليمي عن الكثير من الاشياء ولكن اكثر الاشياء الناجحه الان هي مجالات التقنية و المجالات الدراسيه فيمكنك شرح منهاج ماده معينه في بلدك مثل ماده الرياضيات او اللغه الانجليزيه او تقدم فيديو يشرح اي شيء عن التقنيه و اكثر الاشياء التقنيه المنتشره هي الاشياء التي تتعلق ب مواقع التواصل الاجتماعي فيمكنك نشر فيديو عن كيفيه زياده مشتركين اليوتيوب او متابعين الانستجرام وسوف يلاقي ذلك رواجا كبيرا.


محتوى ردات الفعل

على الاغلب انك شاهدت شخص على اليوتيوب يقوم بردة فعل على فيديو او شيء معين, واذا نظرت الى مشاهدات ذلك الفيديو سوف تجدها مرتفعة جدا, فيمكنك البدء الان في انشاء فيديوهات رده فعل وسوف تنجح بسرعه كبيره نظرا المشاهدات الكثيره التي يجنيها صنع محتوى رده الفعل.


محتوى الاطفال

يعتبر محتوى الاطفال من اكثر المحتويات الشهره وتحقيق الربح مثلا الطفل ريان جنى اكثر من 30 مليار دولار عبر الفيديوهات الخاصه بالاطفال التي يقدمها على قناته على اليوتيوب, عن طريق قناه على اليوتيوب يمكنك انشاء محتوى للاطفال ايا كان مثلا انشاء محتوى الرسوم الكرتونيه او اي شيء قد يجذب الاطفال لمشاهدته.


محتوى الافضل

 بنسبه كبيره ان كل شخص قد قام بالبحث على اليوتيوب عن افضل عشرة من اي شيء معين او افضل خمسة, 

فيمكنك تقديم فيديوهات تعرض فيها افضل المواقع للربح من الانترنت او افضل عشر العاب للهاتف او افضل 5 تمرينات رياضيه, يمكنك نشر اي شيء ولكن الاهم ان يكون عليه بحث كبير وتكون موجوده في كلمه افضل 10 او 5 او اي رقم تريد. 


محتوى الشروحات

اذا كنت تريد ان تنشئ قناه يوتيوب بدون ان تقوم باظهار وجهك فهذه هي الطريقه الافضل فكلما عليك هوتقديم شروحات على جهاز الكمبيوتر او الهاتف الخاص بك فمثلا تقديم شرح عن كيفيه برمجه تطبيق او موقع معين و تقوم بتصوير الشاشه و اضافة تعليقك الصوتي فقط دون ان تظهر وجهك وتعتبر هذه الطريقه من الطرق الناجحه جدا على اليوتيوب.


 محتوى التجارب الاجتماعيه

 بالنسبه لي اعتبر فيديوهات التجارب الاجتماعيه من اكثر الفيديوهات الممتعه و اشاهد الكثير من الفيديوهات منها بشكل يومي فيمكنك البدء بتصوير فيديوهات لتجارب اجتماعيه في الشارع او في اي مكان او بالطريقه التي تريدها يقوم بنشرها على قناتك على اليوتيوب.


 محتوى الالعاب

 يعتبر محتوى الالعاب من المحتويات الناجحه جدا فكل ما عليك هو ان تقوم بفتح لعبه معينه و تقوم بالتصوير وتبدا بلعب اللعبه مع قيامك بالكلام حول اللعبة وتجربته والمراحل التي تمر بها و تقوم بنشرها عبر قناتك على اليوتيوب مع القليل من الصبر والاستمراريه وباذن الله سوف تنجح قناتك.


 المحتوى الرياضي

يعتبر المحتوى الرياضي محتوى ممتاز جدا للبدء به الكثير من الاشخاص يبحثون عنه, فكل ما تحتاجه هو ان تكون لديك خبره رياضيه وليس شرطا ان تكون كبيره ولكن يجب ان تكون كافيه واذا كانت لديك الخبره فكل ما عليك هو فتح قناه على اليوتيوب والبدء بانشاء الفيديوهات فمثلا يمكنك انشاء فيديوهات عن شرح كيفيه التدرب على تمرين الضغط او اي شيء تريده.


خطوات الربح من اليوتيوب باختصار 


1 - انشاء قناة بشكل احترافي على اليويتوب

عليك انشاء علاماتك التجاريه و اسمك في اليوتيوب فكل ما عليك هو اختيار اسم فريد واضافه وصف ممتاز وصوره او لوجو خاص بك ويجب ان يكون جميل واحترافي وبسيط في نفس الوقت.


2 -   قم باختيار المحتوى الخاص بك

 يجب عليك اختيار المحتوى الذي تقدمه للجمهور الخاص بك فلا يجب ان تقوم اليوم بتنزيل فيديو رده فعل وفي اليوم التالي تقوم بتنزيل فيديو عن المحتوى الرياضي يجب ان تحدد فئه او مجال تبدا فيها.


3 -  قم بانشاء فيديوهات ممتاز

 يجب ان تكون فيديوهاتك افضل من فيديوهات المنافسين لك خصوصا في مجالات التي ذكرناها لان المنافسة عليها ليست سهلة ويجب ان تتميز بين كل الاشخاص الذين يحاولون ان يكون في القمه.


4 - استمر

 يجب عليك وضع جدول تنزيل فيديوهات, فمثلا يمكنك تنزيل الفيديوهات بشكل اسبوعي او يوم بعد يوم او حتى يوميا, ولكن الاهم ان تستمر وان لا تنقطع عن قناتك ابدا وتلتزم بالنظام والجدول الذي وضعته لنفسك و لقناتك. 


5 - كن ذكيا

حلل وتابع قناتك وأكثر من تنزيل الفيديوهات التي تجذب لك الكثير من المشاهدات.


6 -  ابدأ بالربح

لا يجب ان تعتمد على طريقه واحده  للربح من اليوتيوب من الطرق التي ذكرناها بل يجب عليك التنويع في مصادر الربح وذلك لزياده ارباحك ولضمان عدم خسارتك لمصدرك للربح فمثلا من الممكن ان تتوقف اي خدمه للربح من التي ذكرناها في اي وقت فلذلك يجب ان تكون مستعدا لكل ذلك فيجب عليك انت تقوم بالربح من جوجل ادسنس والاعلانات الخارجيه ودعم المتابعين عن طريق الباي بال او الباتريون او اي مصادر ربح ودعم لك.


المصادر:

اليوتيوب(ويكيبيديا)

ادسنس(ويكيبيديا)

برنامج شركاء يوتيوب

كيفية تحقيق الربح على يوتيوب

متطلبات الأهلية للمشاركة في برنامج AdSense

mrBeast(ويكيبيديا)

mrBeast(قناة يوتيوب)

Youtube



شكرا لك لقراءة هذا المقال

 لا تنسى ترك تعليق لنا


أنت الان في اول موضوع

تعليقات